الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تاريخ كرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
simo_fes
وسام التطور
وسام التطور


عدد الرسائل : 120
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: تاريخ كرة القدم   الخميس يناير 03, 2008 2:31 am

كرة القدم هو اسم يعطى لألعاب كرة قدم مختلفة. الأكثر شهرة بينها هي تلك التي تُعرف باسم سوكر Soccer . كلمة كرة القدم "فوتبول" قد طُبقت على كرة القدم راجبي، كرة القدم الأميركية، كرة القدم على طريقة القواعد الأسترالية، كرة القدم المتعلقة بغالي، كرة القدم الكندية، والكثير من أنواع كرة القدم.
عندما تم تأصيل كلمة "كرة قدم"،قد أشارت إلى تشكيلة واسعة من الرياضات في أوروبا العصور الوسطى،والتي تعني التحكم بالكرة بواسطة القدم. تلك الرياضة التي يمارسها القرويون، على غِرار الرياضة التي تُمارس من قبل الأستقراطيين على أمتنة جيادهم. لذلك الاسم دائما يطبق على تشكيلة من الرياضات التي يمارسها الأشخاص بأقدامهم في التحكم بالكرة.جميع رياضات كرة القدم تتضمن نقاط أهداف، نقاط يتم تسجيلها بواسطة إيصال الكرة لمكان معين. الكثير من الألعاب العصرية جذورها كانت في انكلترا ثم تفرعت شيئا فشيئا،ولكن الكثير من الناس حول العالم مارسوا الرياضات التي تتضمن ركل أو حمل الكرة منذ العصور القديمة.
كرة القدم في العصور القديمة
يعود تاريخ كرة القدم إلى ما يزيد عن 2500 سنة ق.م، حيث مارسها الصينيون القدامى، وكانوا يقدمون الولائم للفريق الفائز ويجلدون الفريق المنهزم. و أيضا عرفها اليونانيون واليابانيون 600 سنة ق.م، والمصريون 300 سنة قبل الميلاد. كما أن بعض آثار الشعر الجاهلي تدل على أن العرب القدامى مارسوا أيضا هذه اللعبة.(1) وتقول روايات اخرى انها بدات عند الاغريق حيث كانو يقطعون رؤووس الناس ويدحرجونها
بدء تطور مفهوم كرة القدم في إنجلترا
كرة القدم في شكلها الحديث بدات بالظهور في إنجلترا. ففي سنة 1016، وخلال احتفالهم بإجلاء الدنماركيين عن بلادهم، لعب الإنجليز الكرة فيما بينهم ببقايا جثت الدنماركيين، ولك أن تحزر أقرب أعضاء الجسم شبها بالكرة وأسهلها على التدحرج بين الأرجل، فمنعت ممارستها. وكانت هذه اللعبة تظهر وتنتشر، ثم تمنع بمراسيم ملكية لأسباب متعددة، ووصل الأمر إلى حد المعاقبة على ممارستها بالسجن لمدة أسبوع.(2)
اتحاد كرة القدم
تأسيس الاتحاد
تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم في 21 مايو 1904 في باريس ، و كان الحاجة ملحة إلى وجود اتحاد دولي لكرة القدم لكي بتنظيم قوانين كرة القدم.
أول كأس لاتحاد كرة القدم
قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنظيم أول بطولة له في عام 1906 ، و كانت البطولة التي تلتها و هي الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1908 أنجح منها.
أول بطولة دولية
انتشار كرة القدم في أنحاء العالم
في أوروبا
في جنوب أمريكا
تأسيس الفيفا
كأس العالم للرجال
نظم أول كأس العالم لكرة القدم في 1930. منحت إلى الأوروغواي البطولة لأنهم كانوا الأبطال في الألعاب الأولمبية ولأن هم كانوا يحتفلون بالذكرى المئوية لإستقلالهم. بالإضافة إلى أن يكون المضيفين الأوائل، أصبحت الأورغواي أيضاً أولا الأبطال، بهزيمة الأرجنتين في المباراة النهائية، 4-2.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
simo_fes
وسام التطور
وسام التطور


عدد الرسائل : 120
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كرة القدم   الخميس يناير 03, 2008 2:33 am

وارجوا ردودكم في اقرب وقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ كرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الكرة العالمية-
انتقل الى: